أخبار

أمراض القلب: فقدان الوعي لفترة وجيزة علامات محتملة على الوفاة القلبية الوشيكة


هل مررت من قبل؟ أخبر الطبيب عن نوبات الإغماء

يجب على أي شخص توفي من أي وقت مضى أن يخبر طبيبه بالتأكيد. لأن فقدان الوعي لفترة وجيزة يمكن أن يشير إلى زيادة خطر الموت القلبي المفاجئ. تشير مؤسسة القلب الألمانية إلى ذلك.

يأتي الموت القلبي المفاجئ أحيانًا مع تحذير

في معظم الأحيان يكون هناك موت قلبي مفاجئ (أو وفاة ثانية أو "موت القلب الثاني") دون سابق إنذار. ولكن في بعض المرضى يعلن الحدث عن نفسه. على سبيل المثال ، يمكن أن يشير ألم الصدر ، والخفقان ، وضيق التنفس أو الدوخة إلى الموت الوشيك. يمكن أن تظهر هذه الأعراض قبل بضع ساعات من الحدث ، وأحيانًا قبل أيام إلى أسابيع. حتى فقدان الوعي لفترة وجيزة يمكن أن يشير إلى زيادة خطر الموت القلبي المفاجئ. تشير مؤسسة القلب الألمانية إلى ذلك على موقعها على الإنترنت.

توضيح هجمات الإغماء بضمير حي

لذلك يجب دائمًا فحص نوبات الإغماء بعناية من قبل الطبيب.

فيما يتعلق بالطبيب ، يجب الإشارة بالتأكيد إلى ما إذا كان ، على سبيل المثال ، قبل وقت قصير من وفاة الشخص ، كان هناك دليل على عدم انتظام ضربات القلب مثل الخفقان ، والخفقان ، وسرعة ضربات القلب ، أو نبض أبطأ بكثير من المعتاد.

غالبًا ما تعني نوبات الإغماء الناجمة عن أمراض القلب مثل اضطرابات الإيقاع زيادة كبيرة في خطر الموت القلبي المفاجئ.

هل فقدت الوعي أثناء ممارسة الرياضة؟

مؤشر آخر مهم لفقدان الوعي المرتبط بالقلب هو نوبات الإغماء التي تحدث أثناء المجهود البدني ، مثل تسلق السلالم أو الجري صعودًا أو ممارسة الرياضة.

إذا كان هذا هو الحال ، فيجب التأكد تمامًا من عدم اختفاء هذا الظرف تحت أي ظرف من الظروف عند التحدث إلى الطبيب.

من المعروف منذ فترة طويلة أن الموت القلبي المفاجئ أكثر شيوعًا في الرياضيين منه في غير الرياضيين. الموت القلبي المفاجئ في الرياضة معروف حتى عند الأطفال.

منع اللاوعي بحركة بسيطة

من المهم أيضًا تحديد ما إذا كان الإغماء قد نشأ فجأة من العدم أو ما إذا كان قد تم إدراك النذر ، مثل الغثيان أو التعرق أو الدوخة أو النعاس أو الضعف أو التوعك أو عدم وضوح الرؤية.

لأنه في حالة أشكال الإغماء التي تعلن عن نفسها ببطء مع النذر ، يمكن لطبيبك أن يريك عملية بسيطة يمكنك غالبًا من خلالها بسهولة منع نوبة إغماء وشيكة في المستقبل ، تكتب مؤسسة القلب.

أيضا إعطاء معلومات غير سارة

في بعض الحالات ، قد يكون الموقف الذي حدث فيه فقدان الوعي محرجًا أو غير مريح بأي شكل آخر ، مثل عندما وقع هجوم الإغماء أثناء حجة عنيفة ، أو التبول ، أو نشاط جنسي ، أو مشهد العنكبوت ، أو معجب متحمس في حفلة موسيقية شعبية. .

ومع ذلك ، حتى في مثل هذه الحالات ، يجب إعادة إنتاج الموقف بشكل صحيح ، لأن هذا يعطي معلومات مهمة حول السبب المعني ، وإلا فهناك خطر من إجراء تشخيص غير صحيح.

هل تتناول الأدوية؟

إذا كنت تتناول أدوية ، فيجب عليك تجميع المكونات النشطة والجرعة التي تناولتها في الأيام التي سبقت الإغماء.

يمكن أن يكون هذا مهمًا بشكل خاص ، على سبيل المثال ، في حالة فقدان الوعي الذي حدث عندما استيقظت من الكذب أو الجلوس ، لأنه في مثل هذه الحالات ، تلعب أدوية ضغط الدم القوية جدًا دورًا في كثير من الأحيان.

لن ينظر الطبيب فقط في جرعات أدوية ضغط الدم ، بل سيولي أيضًا اهتمامًا خاصًا للمكونات النشطة التي تميل إلى التفاعل مع أدوية ضغط الدم وربما زادت من تأثيرها.

لهذا السبب ، يجب عليك تدوين جميع الأدوية ، بما في ذلك أي أدوية قد تكون حصلت عليها في الصيدلية بدون وصفة طبية. (ميلادي)

معلومات المؤلف والمصدر


فيديو: عملت أقوى مقلب دم بأخي فقد الوعي (يونيو 2021).